TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أنابيب" تعدل توصيتها بهيكلة رأس المال لإطفاء الخسائر المتراكمة

"أنابيب" تعدل توصيتها بهيكلة رأس المال لإطفاء الخسائر المتراكمة
مصنع تابع للشركة العربية للأنابيب "أنابيب"
أنابيب
2200
22.12% 129.20 23.40

الرياض - مباشر: قرر مجلس إدارة الشركة العربية للأنابيب "أنابيب" تعديل التوصية المتعلقة بتخفيض رأسمال الشركة ومن ثَم زيادته عن طريق طرح أسهم حقوق الأولوية للجمعية العامة غير العادية إلى تخفيض رأسمال الشركة فقط.

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء على "تداول السعودية" أن سبب تعديل التوصية للجمعية العامة غير العادية إلى تخفيض رأسمال الشركة يعود إلى قرب انتهاء موعد المهلة الممنوحة للشركات المساهمة المدرجة بشأن تعليق العمل ببعض أحكام مواد نظام الشركات الجديد والتي تنتهي في 01-08-1443هـ.

وبينت الشركة أن توصية مجلس الإدارة السابقة، بزيادة رأس المال بقيمة 300 مليون ريال بعد تخفيضه لازالت قائمة وأن ملف طلب زيادة رأس مال الشركة والذي تم تقديمه لهيئة السوق المالية مازال تحت الدراسة لدى الهيئة، وبإنتظار موافقتها لدعودة الجمعية العامة غير العادية لمناثشة الزيادة..

وأشارت إلى أنه لا يوجد أي تكاليف مرتبطة بالحدث خلال الفترة الحالية وسيتم الإعلان عن الأثر المالي لاحقاً إن وجد.

وقرر مجلس الإدارة التوصية بتخفيض رأسمال الشركة بنسبة 75% ليصبح رأس المال بعد التخفيض 100 مليون ريال بدلاً من 400 مليون ريال ليصبح عدد الأسهم 10 ملايين سهم بدلاً من 40 مليون سهم، من خلال شطب عدد (3 أسهم) مقابل كل (4 أسهم)؛ لإطفاء خسائر الشركة المتراكمة.

وأوضحت الشركة أنه لا يوجد تغيير على تعيين المستشار المالي؛ حيث إنه تم تعيين شركة فالكم المالية كمستشار مالي بخصوص تخفيض رأس المال وزيادة رأس المال في قرار مجلس الإدارة بتاريخ 27/11/1442هـ الموافق 07/07/2021م.

وتخضع توصية خفض رأسمال الشركة لموافقة الجمعية العامة.

وأشارت الشركة أنها ستقوم بالإعلان عند وجود أي تطورات مستقبلية بهذا الخصوص.

ووافقت هيئة السوق المالية مؤخراً على طلب الشركة العربية للأنابيب بتخفيض رأسمالها من 400 مليون ريال إلى 100 مليون ريال؛ وبالتالي تخفيض عدد الأسهم من 40 مليون سهم إلى 10 ملايين سهم.

ترشيحات:

هيئة السوق السعودية توافق على تخفيض رأسمال "أنابيب" و"صادرات"

"أنابيب" تتقدم بطلب إعادة هيكلة رأس المال لهيئة السوق السعودية